التحام العجلات بالارض
الطريق حق مشترك ولضمان سلامة كل مستعملي الطريق من الضروري اتخاذ عدة تدابير واحتياطات.
من بين التدابير الواجب اتخاذها مراقبة العجلات باستمرار ومدى التحامها بالأرض لأن سير العربة في الطريق سيرا حسنا يتوقف مباشرة على التحام عجلاتها بالأرض, وهذا الالتحام رهين بحالة العجلات وحالة الطريق,
ولكي يضمن السائق التحاما تاما وجيدا للعجلات من الضروري أن تكون هذه العجلات في حالة جيدة ومنفوخة بالقدر المناسب .
ويجب ألا ننسى أن العجلات تستهلك مع الاستعمال لهذا من الواجب مراقبتها باستمرار حفاظا على سلامة السائق والراكبين وكل مستعملي الطريق الآخرين.
والمراقبة تبدأ من النقوش والتراكيب فالنقوش ونعني بها الرسوم البارزة على سطح العجلة المطاطي التي يجب أن تكون بارزة وتلامس الأرض لان العجلات الملساء تفقد قوة الالتحام وتزيد من مخاطر الانزلاق , ويجب كذلك أن لا يظهر نسيج –خيوط- العجلات .
أما بالنسبة لبنية العجلات فتوجد بنيات مختلفة للعجلات ترتبط بطريقة صناعة الهيكل وبالتالي من اللازم أن تكون العجلات الموضوعة على نفس المحور من بنية واحدة , لأن وضع بنيتين مختلفتين على محور واحد يهدد بشكل خطير تمسك العربة بالطريق.
وينصح دائما أن تكون العجلات الأمامية والخلفية من نفس البنية.
فقرة على الطريق إعداد وتقديم فوزية تريعي .
على الطريق بشراكة مع اللجنة الوطنية لوقاية من حوادث السير وأصوات.
الموعد الساعة الواحدة وعشر دقائق..